القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تعتبر رياضة كمال الأجسام أكثر رياضة يميزها الإنسان

لماذا تعتبر رياضة كمال الأجسام من أكثر الرياضات اللتي يقوم بها الانسان :

رياضة كمال الأجسام هي رياضة لها شهرة كبيرة في يومنا هذا رغم أنها تعتبر رياضة مجهدة للجسد.

فالعديد من الناس يطمحون للحصول على جسم رياضي ورائع ولذالك يتمرن لرياضة كمال الأجسام ويقوم برفع الأثقال بطريقه عشوائيه دون إشراف من مدرب ودون خبرة وذالك ينعكس عليه سلبيا بنتائج سيئة.

فبالطبع جسم الإنسان ليس مثل الآلة فهو يحتاج للصقل وذالك عن طريق تمارين عديدة لتهيئه لهذه الرياضة خصوصا يحب عليه أن يعتني بنفسه من ناحية الطعام حيث لا يجب عليه أكل سعرات حرارية أقل من القدر المطلوب.

 رياضة كمال الأجسام تعتبر إحدى رياضات المشهورة ويتم تقيمها بجدية وقوانين صارمة  حيث يفوز إحدي المنافسين عن البقية وذالك عبر قرار الحكام في مستر أولمبيا وهي مسابقة تقيم سنويا حيث يتم إختيار فيها فائز.

يجب عدم رفع أثقال كبيرة إذا كنت مبتدئ لأن هذه الرياضة خطيرة جدا علي الجسم فتحدث فيها الكثير من الإصابات مثل الكسر و.. لذا يجب عليك أن تتدرب مع مدرب في أول.
رياضة كمال الأجسام هي رياضة ممتعة ومملة للبعض فالبعض يفضلها عن بقية الرياضات لأنه يعشق العضلات والبعض الأخر يكرهها بسبب أنه يحرم نفسه من الطعام.

وهذه الرياضة اذا تتدربها يجب عليك إنقاص الشحوم و النشويات و أكل البروتينات و الآحماض الأمنية و أيضا الحليب كأس في اليوم او كل يومين مثلما تعلم كلما زادت متانة عظامك كلما قلت فرصة الإصابة.

والعديد من المراهقين يقومون بالتدريب في سن صغيرة بغباء وذالك ينعكس عليهم سلبا لأن سن ال18 سنة هو السن المنصوح به لبدء لعب هذه الرياضة فكما تعلم أغلب الناس يبدؤون هذه اللعبة دون خبرة و لإثر ذالك يقع تضرر في جسمهم احدهم يصير خصره عريض جدا والأخر يصير عريض من وسط ويديه صغيرة يعني يتعضل ولكن جسم غير متناسق لذالك من المستحسن يا صديقي أن تبدأ وانت 18 فما فوق.

وإذا كنت من ممارس الفنون القتالية أو تحتاج لهذه الرياضة بسبب احتياجك لتقوية جسمك لرياضة اخري تدرب ولكن لا ترفع اثقالا كبيرة الا في عضلات اليدين في البايسبس والترييبس أما قي بقية عضلات الجسم حاول أن تمارس الكارديو لتزيل الدهون في باقي أجزاء الجسم الأخرى  واللتي تخزن الدهون بكثرة.

تعليقات