القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تقنية VR لها فوائد صحية علي الإنسان ؟

هل تقنية VR لها فوائد صحية علي الإنسان ؟ 

 تقنية ال vr  تمكن المستخدم من محاكاة الواقع وهي عبارة عن واقع إفتراضي و تستطيع محاكات سواء كان ذالك واقع مادي طبيعي مثل بحر أو طبيعة أو واقع خيالي. 

تقنية الVR تساعدك علي تخطي حدودك فإذا كانت لديك مشاكل نفسيه فهذه التقنية تضمن لك تجاوزها حيث تساعد هذه التقنية في الأغلب علي الرهاب والتغلب على العديد من المخاوف ويقوم هذا العلاج علي اقحام الوهم أو الحيوانات اللتي يخشاها الشخص وعلي سبيل المثال جرذ أو قط أو كلب...
و في الأغلب تستعمل تقنية الVR لمجالعة رهاب العناكب Arachnophobia.
وهناك العديد من طرق لمحاكات نظام الVR فقد قامت شركة الواقع الافتراضي Icaros بتجربة النظام الواقع الإفتراضي. 

وكما ترون في الفيديو  يعتمد هذا النظام علي قوة تحمل المستخدم لكي يكونو قادرين على التحكم بالألعاب الإفتراضية ومثلما رأيتم يبقي المستخدم ممددا في الآلة ويجرب المستخدم النظام و يلعب العاب مثل العاب الطائرات او الروبوتات ويشعر وكأنه ايرون مان ولكي يفوز في اللعبة يجب عليه اللعب وفق معاير محددة حيث يقوم بتحريك جسمه في اللحظة المناسبة مع اللعبة.
وهناك العديد من تجارب المحاكاة في هذا النظام مثل الطيران والغوص والقتال وقيادة سيارة او دراجة نارية والقفز من على المرتفعات.
وأبرز إستخدام لهذا النظام ممارسة التأمل في الطبيعه سواء كان الوسط غابة أو بحر نظام الVR مريح نفسانيا لممارسي اليوغا أو إذا كنت تحلم بالذهاب للغاب هذه الميزة الرهيبة تقدمها شركة Oculus. 


تعليقات