القائمة الرئيسية

الصفحات

تقوم شركة تويتر بإطلاق ميزة Topics والتي تمكن من تصفح التغريدات

غالبا ما يقوم الناس بمتابعة حسابات مختصة بمجالات مختصة في مجال ما وذالك لكي  تظهر لهم التغريدات الخاصة بتلك الحسابات . و لكن أحيانا  هذه الحسابات تنشر تغريدات ليس لها علاقة بالمجال المطلوب و  ذالك مزعج لبعض الناس لانه معاكس لغايتهم وليس السبب اللذي تم متابعة الحسابات لأجله. وأيضا ههنالك بعض التغريدات اللتي قد تكون شخصية و رغم ذلك  تظهر للمتبعين و هذا السبب دفع منصة  تويتر إلى إطلاق هذهاالميزة اللتي تعرض لك التغريدات وذالك حسب المجال الذي يثير إهتمامك.

ميزة Topics الجديدة ستوفر لك إمكانية تناسب جميع المستخدمين وهي تمكنك من متابعة الموضوعات أو التغريدات و اللتي تتابعها حسب إهمتمامك. وستقوم بعرض الحسابات التي لا تتابعها أيضا بسبب أنها تتوافق مع إهتماماتك. 

وأيضا هذه الميزة الرهيبة اللتي أضافتها منصة تويتر ستجد أكثر من 300 موضوع مختلف وسيثير إهتماماتك بكل تأكيد لانه متوافق حسب إهتماماتك. 

و وضحت لنا شركة Twitter أن المنهج اللذي إتبعته في تكوين هذه الإهتمامات هو كالآتي: حيث تقوم خوارزمياتها بحذف التغريدات وذالك لكي تبحث عن الكلمات المفتاحية و تقوم بعد ذالك بإلقاء نظرة وتحليل على الملف الشخصي  بالنسبة لمرسل التغريدات أو الحساب اللذي تقوم بمتابعته وكل ذلك لغاية معرفة هل يقوم دائما ما بنشر التغريدات بهذا المجال أو ينحرف عنه وأيضا الإهتمام بالمصداقية الخاصة به و تقيمها بمستوى معين و أيضا تراقب تويتر معدل تفاعل المستخدمين مع هذه التغريدات علي سبيل المثال كمية الإعجابات والتعليقات اللتي تتلقاها و التغريدات الجديدة والتفاعل الجديد و أيضا الرد على التغريدة أو عدم الرد وطبعا كلما كان التفاعل له إرتفاع أكبر  كلما تم إعتبار تغريدات ذالك الشخص لها إهتمام كبير بالنسبة للمستخدمين. 

تعليقات