القائمة الرئيسية

الصفحات

سونيSony تعلن عن إدخال تقنية الذكاء الإصطناعي في الألعاب الخاصة بها

 يعتبر الذكاء الاصطناعي من أهم ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة، وتعمل جميع الشركات على تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، من أجل إستعمال هذه التقنية في لتسهيل المهام، وتنفيذها بسرعة.


في إطار هذا السياق، أعلنت شركة سوني عن إدخال الذكاء الاصطناعي ضمن الألعاب التي تقدمها للمستخدمين، حيث يمكن للاعب التنافس بالذكاء الاصطناعي أثناء اللعب، بدلاً من التنافس مع اللاعبين.

كيف يحدث ذلك؟


أعلنت شركة سوني اليابانية أنها دربت أقوى خصم (ذكاء اصطناعي) للاعبين من أجل محاكاة لعبة سيارات سباق “Gran Turismo”، حيث يمكن لهذه التقنية التغلب على أفضل اللاعبين في اللعبة، لأنها خلقت ذكاءً اصطناعيًا لخلق مهارات تكتيكية ومناورات كبيرة لمنع المتسابق من الفوز في نهاية اللعبة.

و أوضحت الشركة أنها استخدمت أفضل تقنيات التعلم الآلي للسماح لهذه التقنية بمحاكاة العقل البشري أثناء اللعب.

إستعمال الذكاء الاصطناعي لتقليل الجهد البشري


يدخل إستعمال الذكاء الاصطناعي، لتقليل الجهد البشري وسرعة تنفيد المهام في عدة مجالات مختلفة، ويستعمل بكثرة في المجال السينمائي، حيث يساعد كثيرا في عملية تركيب الفيديو والصوت، ويستعمل أيضا من أجل مراقبة المحتوى الرقمي على الإنترنت.


ويمكن إستغلال تقنية الذكاء الاصطناعي أيضا في المجال الزراعي، حيث تم ابتكار الكثير من المعدات الزراعية التي يمكن من خلالها الكشف عن العيوب الموجودة في المحاصيل الزراعية.


كما يستعمل الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي، حيث يستخدم لإكتشاف الأمراض الخبيثة في جسم الانسان، ويمكن من خلاله إكتشاف الأمراض في وقت مبكر.

ويساعد الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات مثل تحليل البيانات والصناعة والكثير من المجالات الأخرى, التي يمكنها أن تساعد في في الكثير من الأمور والكشف المعلومات و المعطيات والعيوب أيضا.

تعليقات